منتدى مدرسة بنات رفح الابتدائية


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهمية الرياضيات وفوائده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة الحياة



عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 12/10/2012
العمر : 16

مُساهمةموضوع: اهمية الرياضيات وفوائده   الأحد أكتوبر 28, 2012 8:36 pm

يكتسب تعليم العلوم والرياضيات وتعلمها أهمية كبيرة في مختلف دول العالم نظراً لاعتماد التطور العلمي والتقني بشكل خاص على مستوى تحصيل الطلاب في هذه المواد. وانطلاقاً من رغبة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في مواكبة التطور المتسارع في العلوم والرياضيات فقد حظي تطوير مناهج العلوم والرياضيات باهتمام خاص منهم حيث تم تناول ذلك في عدد من مؤتمرات القمة لدول المجلس. وقد تولى مكتب التربية العربي لدول الخليج الذي تهدف برامجه إلى الإسهام في تحسين بيئة التعليم والتعلم في مدارس الدول الأعضاء من خلال تطوير المناهج ومنها العلوم والرياضيات هذه المهمة، حيث تبنى المجلس التنفيذي للمكتب التربية هذا المشروع الذي يعنى بتطوير مناهج الرياضيات والعلوم للدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج بالاستعانة ببيوت خبرة عالمية متخصصة.



هدف المشروع:

يهدف هذا المشروع إلى إعداد وطباعة وتوريد الكتب الدراسية والمواد التعليمية الأخرى لمادتي العلوم والرياضيات للدول المشاركة في المشروع بمكتب التربية العربي لدول الخليج وفقاً لاحتياجاتها بالاعتماد على ترجمة سلسلة عالمية من الكتب الدراسية للعلوم والرياضيات ومواءمتها لتصبح مناسبة لبيئة الدول المشاركة في المشروع.


مبررات المشروع:

هناك ثلاث مبررات رئيسية:

رغبة دول المنطقة في مواكبة التطور في مجالي الرياضيات والعلوم والمستجدات في مجال تصميم المواد التعليمية واستراتيجيات تدريسها وتقويمها بما يتلاءم مع المعايير العالمية والنظريات التربوية الحديثة، وتوفير بيئات تعلم مشجعة على تحقيق مستويات جودة عالية وتحسين مستويات تحصيل الطلاب وتوظيف التطور التقني في الاتصالات والمعلومات في هذا المجال.

رفع مستوى تحصيل طلاب المنطقة في مادتي الرياضيات والعلوم ليتسنى لهم منافسة أقرانهم على المستوى العالمي.

الرغبة في إتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص للإسهام في صناعة المواد التعليمية وإنتاجها في دول المنطقة، مع الاستفادة من الخبرة العالمية والتوجهات المعاصرة في إحداث نقلة نوعية في المناهج من حيث الإعداد العلمي وأسلوب العرض واستخدام التقنيات الحديثة.
الشركاء في المشروع

يقوم هذا المشروع على مبدأ الشراكة بين مختلف المعنيين لتحقيق أهداف المشروع والعمل بروح الفريق، ويشارك في تنفيذ المشروع:

وزارات التربية والتعليم في الدول المشاركة: مملكة البحرين – المملكة العربية السعودية – دولة الكويت (بالإضافة إلى الدول الأخرى التي قد ترغب في المشاركة في المشروع)، حيث سيشارك خبراء المناهج وتقنيات التعليم والقياس والتقويم وتصميم المواد التعيلمية وغيرهم في إعداد ومواءمة المناهج وتطويرها.

مكتب التربية العربي لدول الخليج: وقد قام المكتب بالإعداد للمشروع والبحث عن بيوت الخبرة المناسبة والإعلان عن المنافسة وترسيتها من خلال مشاركة خبراء من الدول، كما سيقوم المكتب بالإشراف على سير العمل في المشروع بالتنسيق مع وزارات التربية في الدول المشاركة.

مجموعة العبيكان للاستثمار: ستسخّر المجموعة كافة إمكانياتها وخبراتها العريضة في مجال النشر والإعداد والتصميم والطباعة والتعلم الإلكتروني من أجل إنجاز المشروع على أكمل وجه، ملتزمة بسياسة الجودة لديها من خلال تحقيق (وتجاوز) توقعات العملاء، وتطابقها مع المتطلبات الحكومية والصناعية، عن طريق التطوير والابتكار المستمرين بهدف تقديم خدمة أفضل.

الناشر الأجنبي: سيقدّم خبراته الكبيرة في مجال إنتاج المواد التعليمية والكتب الدراسية والتدريب لخدمة المشروع وفق متطلبات الدول المشاركة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهمية الرياضيات وفوائده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة بنات رفح الابتدائية :: المنتديات التعليمية للصف ( الرابع ، الخامس ، السادس ) :: منتدى اللغة العربية-
انتقل الى: